Package Image
الرئيسية الباقات Arena Inflammation Risk Package

Arena Inflammation Risk Package

طريق الملك عبد العزيز ، المجمعة - 145KM

تتضمن الباقة
بروتين سي التفاعلي، هو البروتين الذي تتم عملية إنتاجه من خلال الكبد، وعادةً ما يحدث ارتفاع في مستويات هذا البروتين في حال تعرض الجسم لبعض أنواع الالتهابات المختلفة، أي أن تحليل CRP يعد اختبارًا للالتهابات التي في الجسم
يتواجد إنزيم الفوسفاتاز القلوي (ALP) في جميع أنحاء الجسم خاصة في العظام والكلى والكبد والجهاز الهضمي و يلعب دور مهم في تحلُّل البروتينات.
يعد إنزيم ال LDH والمُسمّى أيضًا بهيدروجيناز حمض اللاكتيك من الإنزيمات المهمة في جسم الإنسان, إذ يلعب دورًا مُهمًّا في عملية التنفّس الخلويّ التي يتمّ من خلالها تحويل الجلوكوز المُستهلك أو إنتاجه عن طريق تكسير المُركّبات السكّرية المُعقّدة إلى شكلها البسيط، وبفضل إنزيم LDH، يُحوّل إلى طاقة قابلة للاستهلاك.
يقيس اختبار عامل الروماتويد كمية عامل الروماتويد في الدم. عوامل الروماتويد عبارة عن بروتينات يقوم جهازك المناعي بإنتاجها ويمكنها مهاجمة الأنسجة السليمة في جسمك. غالبًا ما ترتبط مستويات عامل الروماتويد العالية في الدم بأمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
يقيس تحليل الأجسام المضادة المقاومة للببتيد السيتروليني الحلقي أو فحص الروماتيزيم وجود هذه الأجسام المضادة وكميتها في الدم، وتعتبر أحد أنواع الأجسام المضادة الذاتية التي ينتجها الجهاز المناعي وتسبب أمراضاً واضطرابات بمهاجمتها لأعضاء وأنسجة سليمة في الجسم، إذ تعاملها الأجسام المضادة المقاومة للببتيد السيتروليني الحلقي على أنها جسم غريب.
هو معدل ترسب خلايا الدم الحمراء في أنبوب خلال ساعة واحدة، هو فحص مخبري شائع لقياس سرعة ترسب مكونات الدم (كريات الدم الحمراء) في أنبوب مخبري في فتره زمنية محددة. يستخدم تحليل سرعة الترسيب لكشف ورصد الالتهابات، حيث تزداد قيم سرعة الترسيب في حالة وجود التهاب او الأمراض المناعية او فقر الدم.
يقيس هذا الاختبار كمية إنزيم كيناز الكرياتين الموجود في عضلة القلب، والذي يعد أحد فحوصات إنزيمات القلب. كيناز الكرياتين هو إنزيم يساهم في تكوين واستخدام الجزيئات التي توفر الطاقة، وغالباً ما يتواجد في خلايا القلب والعضلات والهيكل العظمي. تعتمد كمية كيناز الكرياتين على عوامل مختلفة مثل نوع الجنس، ومستوى النشاط.
هو عبارة عن اختبار يتم من خلاله تقدير نسبة بروتين إنترلوكين 6 في دم المريض. IL-6 هو عبارة عن بروتين طبيعي تنتجه الخلايا المختلفة بالجسم ، وهو يُساعد على تنظيم رد الفعل المناعي ، وبالتالي ؛ فهو دلالة هامة على وجود نشاط مرتفع في الجهاز المناعي.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا