Package Image
الرئيسية الباقات Investigations (First Trimester) Sanar Trading Company

Investigations (First Trimester) Sanar Trading Company

الزهور   , الدمام - 145KM

تتضمن الباقة
فحص فصيلة الدم هو اختبار دم بسيط، يهدف لتحديد فصيلة الدم للشخص بدقة، بحسب أنواع البروتينات أو المستضدات التي تظهر على سطح كريات دمه الحمراء. فحص فصيلة الدم هو فحص ضروري قبل التبرع بالدم وعند النساء الحوامل لتحديد وجود فصيلة دم مختلفة عن تلك التي عند الجنين.
يتم إجراء اختبار الزراعة والحساسية للمساعدة في تشخيص العدوى. حيث يساعد أيضًا مقدم الرعاية الصحية في تحديد الأدوية التي يجب استخدامها في علاج العدوى. يتضمن هذا الاختبار أخذ عينة من الأنسجة أو السوائل من جسمك واختبارها لمعرفة ما إذا كانت الجراثيم ستنمو فيها.
يقيس هذا التحليل كمية حمض اليوريك في الدم او البول. يُمثل هذا الحمض إحدى الفضلات الطبيعية في الجسم التي تنتج عن تحطّم مادة البيورين في جسم الإنسان. يُستخدم تحليل acid Uric في تشخيص مرض النقرس ومعرفة حجم الإصابة به، ومتابعة الحالة المرضية لهذا النوع ومراقبة مدى الاستجابة الخاصة بالعلاج.
يُعتبر البيليروبين صبغة صفراء اللون، يتشكل نتيجة تكسّر الهيموغلوبين المتواجد داخل خلايا الدم الحمراء عند تحلّلها بعد انتهاء دورة حياتها، توجد بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى زيادة نسبة البيليروبين في الدم نتيجة وجود مشكلة صحيّة، ويؤدي ارتفاع نسبة البيليروبين في الدم إلى تلّون الجلد والعينين باللون الأصفر
يحدِّد اختبار فيروس نقص المناعة البشري (HIV) ما إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشري أم لا، وهو فيروس يُضعِف جهاز المناعة ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز). تحليل الاجسام المضادة للنوعين الأول والثاني من فيروس نقص المناعة HIV 1 & 2 موجبا عادة بعد مرور 42 يوم من الإصابة
يفحص تحليل الغلوبولين المناعي M لفيروس الحصبة وجود فيروس الحصبة عن طريق الكشف عن أجسامه المضادة, وما يميز هذه الأجسام المضادة أنها من أول الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي كاستجابة لعدوى فيروس الحصبة، ولذلك فهو أول فحص قادر على الكشف عن الفيروس والعدوى الحالية، على عكس تحليل الغلوبولين المناعي (IgG).
يفحص تحليل الغلوبولين المناعي G لفيروس الحصبة وجود أجسامه المضادة, وما يميز هذه الأجسام المضادة أنها تستغرق وقت أطول لتتكون، حيث أنها تظهر عند معظم الأشخاص بعد حوالي 14 يومًا من بداية ظهور الأعراض، وعادة ما تبقى في الدم بعد فترة طويلة من زوال العدوى،
يعتبر فحص تعداد الدم الكامل (CBC) اختبار دم يستخدم لتقييم حالتك الصحية العامة والكشف عن مجموعة كبيرة من الاضطرابات، بما في ذلك فقر الدم والعدوى وابيضاض الدم.
يستخدم تحليل البول في الكشف عن مجموعة واسعة من الاضطرابات وإدارتها، مثل حالات عدوى الجهاز البولي ومرض الكلى وداء السكري. يتضمن تحليل البول فحص مظهر البول وتركيزه ومحتواه. قد تشير نتائج تحليل البول غير الطبيعية إلى الإصابة بمرض أو داء.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا