Package Image
الرئيسية الباقات Delta Profile: Hormones

Delta Profile: Hormones

النرجس  , الرياض - 145KM

تتضمن الباقة
تحليل لقياس مستوى هرمون التستوستيرون الكلي في الدم، سواء كان التستوستيرون مرتبط ببروتينات، أو غير مرتبط بالبروتينات. يعد التستوستيرون أو هرمون الذكورة أو الأندروجين هو الهرمون المسؤول عن تطوير الصفات الذكورية ويتم إنتاجه في الخصيتين عند الرجال، أو المبيضين عند النساء والغدد الكظرية.
هو اختبار يكشف عن مستوى الهرمون الستيرويدي الإستراديول، الذي يُعدّ أحد الأشكال الثلاثة لهرمون الإستروجين، ويلعب دورًا رئيسًا في الخصوبة، والبلوغ، وانقطاع الطمث، ويهدف إجراء الاختبار إلى الكشف عن أيّ اضطرابات وعلاج أيّ مشكلات متعلّقة به.
يقيس التحليل كمية السكر أو الجلوكوز الموجودة في الدم. ويتم إجراؤه في أي وقت خلال اليوم، ولا يحتاج الفرد إلى الصيام عند إجرائه، ويعد تحليل السكر العشوائي مفيداً للأفراد الذين يحتاجون إلى تشخيص سريع، مثل الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الأول والذين قد يحتاجون بعض أنواع الأنسولين في بعض الحالات الطارئة.
هرمون TSH هو الهرمون المنشط للغدة الدرقية، ويتم إفرازه من الغدة النخامية الموجودة في الدماغ لتنشيط وتحفيز الغدة الدرقية على إفراز هرمون الثيروكسين (Thyroxine) للقيام بالوظائف المتعددة في الجسم.
يعد هرمون البرولاكتين أحد الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية، ويلعب دوراً مهماً في نمو الثديين، أو إنتاج الحليب أثناء الحمل والولادة، ويجدر الإشارة أن مستوى البرولاكتين يكون منخفضاً عند الرجال أو النساء غير الحوامل ويكون مرتفعاً عند النساء الحوامل والأمهات الجدد.
فيتامين D هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لبناء عظام صحية والحفاظ عليها. كما ينظم فيتامين D أيضًا الكثير من الوظائف الأخرى في خلايا جسمك. وتدعم كذلك خصائصه المضادة للالتهابات وللأكسدة والواقية للأعصاب صحة الجهاز المناعي ووظائف العضلات ونشاط خلايا الدماغ
هرمون يفرز من الغدة النخامية التي تقع أسفل الدماغ مباشرة ومن ثم يتم إطلاقه نحو مجرى الدم، يؤدي هذا الهرمون وظيفتين مختلفتين في كل من النساء والرجال ففي الرجال يساعد الهرمون على التحكم في إنتاج الحيوانات المنوية وعادة ما تكون كميته عند الرجال ثابتة، أما عند النساء يتحكم في الدورة الشهرية وإنتاج البويضات من المبايض
الهرمون المنشط للجسم الأصفر أو ما يعرف بهرمون ملوتن، هو هرمون موجه للغدد التناسلية. حيث يلعب دورًا في التحكم في وظيفة المبيضين عند الإناث والخصيتين عند الذكور، ويتم إنتاجه وإفرازه من الغدة النخامية الأمامية.
هرمون الغدة الدرقية الثيروكسين (FT4) هو الهرمون الرئيس الذي تنتجه الغدة , وهو مسؤول عن النشاط الأيضي. الثيروكسين الحر أو هرمون الغدة الدرقية (FT4) هو الوحيد الذي بوسعه أن يدخل الخلايا ويسبب النشاط الأيضي
يعتبر فحص تعداد الدم الكامل (CBC) اختبار دم يستخدم لتقييم حالتك الصحية العامة والكشف عن مجموعة كبيرة من الاضطرابات، بما في ذلك فقر الدم والعدوى وابيضاض الدم.
يقيس تحليل السكر التراكمي نسبة الجلوكوز المرتبط في الهيموغلوبين بالدم، ويساعد تحليل HbA1c في تشخيص السكري، إذ يدل ارتفاع قراءة فحص السكر التراكمي على مرض السكري، ويؤدي عدم التحكم بمستوى الجلوكوز في الدم لفترة طويلة إلى مضاعفات خطيرة مثل تلف الأعصاب، أو أمراض الكلى، أو أمراض القلب.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا